لمن يريد اقتناء الموسوعة العلمية للرموز الاثريه من تأليف الدكتور غالينوس ان يبادر الى مراسلة الدكتور غالينوس على الخاص


استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى كنوز ودفائن الوطن > منتدى اجهزة الكشف عن الكنوز والمعادن > الاجهزة يدوية الصنع

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18-03-2013, 08:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
اعرف ما لا تعرفه عن اسياخ النحاس
بسم الله الرحمن الرحيم


والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


للاسف وجدت ان اكثر الاشخاص يريد كل شيْ بسرعة فائقة, فهو يريد جهاز يكشف الذهب بكل سهولة . يعني مكان ما يرن يحفر ويطلع ذهب وخصوصا اسياخ النحاس ولو يكون مع الجهازحفارة بكون احسن .
ولهذا هناك بعض النقاط التي رايت من الواجب ذكرها
ان اكثر من يريد استخدام اسياخ النحاس يريد اسياخ للذهب ولا توكس الا على ذهب, ولكن هذا المسكين لا يعلم انه من المستحيل ان يجد هذه الاسياخ الا بحالة واحدة, وهي ان يعزل كل شيْ تؤكس عليه الاسياخ ماعدا الذهب, او ان يعزل الاشياء التي لها تردد مثل الذهب, وهذا مستحيل ولا يعطي اي نتيجة.
لا اريد ان اطيل بهذا الموضوع حتى ان لا يزعل منا اصحاب هذا الفكر
سوف اذكر بعض المعلومات عن اسياخ النحاس وهي معلومات لاول مرة تذكر في المنتديات :

1- ان اول اشارة تلتقطها اسياخ النحاس هي اشارة الذهب, ولو كانت بوسط الف اشارة ولو كانت كمية قليلة. فلو افترضنا ان منطقة يوجد بها عدة دفائن وفراغات ويوجد بها قطعة ذهب, وامسكنا الاسياخ مجردة من اي شئ , فقط اسياخ نحاس, سوف تشير وتذهب بنا الاسياخ الى قطعة الذهب وتؤكس عليها, ويبقى علينا التاكد من الهدف هل هو ذهب ام لا..

2- الدفين : كل ما كان عمر الدفين داخل التربة اكثر كل ماكان استكشافه اسهل, ذلك ان الدفين يكون في حالة استقرار هو والتربة من حوله.


3- ان جسم الباحث هو الذي يستقبل الاشارة, والاسياخ تترجم هذه الاشارة, سواء كانت تاكيس او انفراج او توجيه الى هدف بعيد عن الباحث.

4- ان الدفين الموضوع حديثا لا تستطيع الاسياخ تحديد مكانه بدقة الا بعد مرور يوم تقريبا على دفنه.



5- فلنفترض وجدنا اسياخ تؤكس على الذهب فقط, سوف يكون السؤال كيف تؤكس على الذهب ولا تؤكس على الاحجار التي لها تردد مثل الذهب؟!! مع العلم ان هذه الاحجار يوجد بها بعض ذرات من الذهب, وكيف تؤكس على الذهب المصنع ولا تؤكس على عروق الذهب او شذرات الذهب؟؟ مع العلم ان هذا ذهب؟!! و السؤال هنا هل هذه الاسياخ تؤكس على التبر مع العلم ان التبر ذهب خام ولا يعتبر مثل الشذرات او عروق الذهب

6- لو فكرنا قليلا لوجدنا انه من السهل عمل اسياخ تؤكس على كل شيئ الا الذهب مع العلم ان هذا مستحيل ايضا.

7- عندي من الطرق ما يجعل الاسياخ لا تؤكس الا على الذهب, وبأقل الاثمان والمجهود ولكنها تؤ كس على اي شئ به ذرات من الذهب مثل الكوارتز.....الخ (بعضها ذكر في الدورة الاولى وبعضها سيذكر في الدورة القادمة)

8- لا فرق بين اسياخ لون احمر او لون اصفراو اي لون كان, الفرق الوحيد فقط بالذي يستخدم الاسياخ مثل المثل القائل ( الفرس من الفارس وليس العكس )

9- العزل : يتم العزل بعد التاكيس وليس قبل التاكيس, واذا سالتني لماذا بعد وليس قبل, اجيبك لان عند وضع اي مادة عازلة على السيخ تتجاوب مع السيخ في البداية فقط, ولكن بعد مرور بعض الوقت تصبح المادة الموجودة على السيخ من نفس السيخ وتفقد خاصية العزل.

يا اخوان لقد شرحنا بالدورة طريقة البحث عن المعدن وبهذه الطريقة نستطيع ان نستغني عن اي مادة عازلة, لاننا نعطي الامر للاسياخ بالبحث عن اي شيْ نريد بدون الحاجة الى اي مواد عازلة, ويبقى علينا التاكد من الهدف فقط, وبطرق بسيطة وسهلة جدا وهذه الطرق تؤكد لنا الهدف بنسبة 70% وان شاء الله سوف يكون هناك طرق لزيادة هذه النسبة في الدورة القادمة.

ملاحظة ( ان كل ما ورد في هذا الموضوع انما هو عن عديد من التجارب الشخصية والميدانية )









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2013, 09:59 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ابن اليرموك
اللقب:
مشرف سابق مكرم
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 14507
المشاركات: 676 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابن اليرموك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اخي ابو رعد
جزاك الله من خيره ونعيمه خير الجزاء
ولكن لي سؤال لو سمحت
هل طريقة تعريف المعدن على الاسياخ غير كافية









توقيع : ابن اليرموك

على اليرموك اقسمنا اليمينا ................ بان نبقى له الحصن الامينا
وعاهدناه ان نرعاه نهرا ..................... يجدد خالد الايمان فينا
وعاهدناه ان نرعاه شمسا .....................تضيئ قلوبنا دنيا ودينا

عرض البوم صور ابن اليرموك   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2013, 10:11 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن اليرموك مشاهدة المشاركة
اخي ابو رعد
جزاك الله من خيره ونعيمه خير الجزاء
ولكن لي سؤال لو سمحت
هل طريقة تعريف المعدن على الاسياخ غير كافية
اخي العزيز
ان النسبة التي وصلنا اليها 70%
وهذه نسبة ممتازة جدا
وبالدورة الثاني سوف يكون هناك طرق جديدة لزيدة هذه النسبة ان شاء الله









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2013, 11:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الدكتور نهار
اللقب:
مدير عام ومساعد الدكتور غالينوس للشؤون العلمية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدكتور نهار


البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 14084
المشاركات: 980 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدكتور نهار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

أخي الساجد السلام عليكم ورحمة الله الذي أرجوه أن يجعل سجودي وسجودك خالص لوجهه الكريم ويوفق جميع أعمالنا وبعد أخي بما أنك خبير أجهزة ارجوك أخي الغالي أن تذكر لي أحسن جهاز تمكن بنو البشر من صنعه للكشف عن الذهب لأن العديد من الإخوة يسألونني في هذا الشأن وذلك بحكم عملي # خبير اثار# لإعتقادهم أن أهل هذا العلم أدرى بهذه الأمور والحقيقة أني لا أفقه إلا في الحجارة وأخواتها ولا دراية لي بميدان الأجهزة والسلام أخي العزيز / ( إبن نهار )









عرض البوم صور الدكتور نهار   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2013, 11:50 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
البحيش الاردني
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية البحيش الاردني


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 11606
المشاركات: 2,134 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
البحيش الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

استاذي العزيز ابورعد الاردني
كتبت فابدعت وما يميز مواضيعك بانها من وحي التجارب وانا اجزم بانك لا تكتب اي معلومة الا بعد تجربتها شخصيا والتاكد من مصداقيتها
وبالفعل استاذي الخيل من الخيال









توقيع : البحيش الاردني

الاشارة ثم الاشارة ثم الاشارة

عرض البوم صور البحيش الاردني   رد مع اقتباس
قديم 18-03-2013, 11:52 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
البحيش الاردني
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية البحيش الاردني


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 11606
المشاركات: 2,134 [+]
بمعدل : 0.94 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
البحيش الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

استاذي العزيز
الاخوة اعضاء المنتدى
نسبة 70% تاكيد الهدف هي نسبة ممتازة جدا ولن تجد اي جهاز بالعالم يعطيك نسبة اكثر
ولا ينسى الجميع بان الرزق بيد الله









توقيع : البحيش الاردني

الاشارة ثم الاشارة ثم الاشارة

عرض البوم صور البحيش الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 01:30 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
تعبت
اللقب:
عضو نشيط
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3644
المشاركات: 83 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تعبت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
جزاك الله بالخير اخوي ابو رعد ...
كلام من ذهب وثمين من شخص ثمين مثلك ...









عرض البوم صور تعبت   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 01:41 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
المغامر الشمالي
اللقب:
عضو برونزي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المغامر الشمالي


البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 14646
المشاركات: 1,029 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المغامر الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اخي ابو رعد السلام عليكم ورحمة الله
ياسلام عليك يا ابورعد مبدع ودئما صفتك الابداع وانا اخي اضم صوتي لك وفعلا
مثل ما تفضلت ان البعض يريد ان يخرج ذهب لمجرد انه مسك اسياخ نحاس
ولايدري ماهي الامور الاخرى مثل الحجاره التي لها تردد مثل الذهب وغيرها
والله اخي اني ساعدة احدى الاخوه بسياخ نحاس 6 ملي وارسلتها له تصور ايش
قال انها ثقيله ولا تتحرك معه وانا لدي اسياخ اكثر وزن منها واكثر قطر 8 ملي
وتحرك معي بكل يسر وسهوله وقد استطعة ان اخرج بها هدف كان احد زملائي
مخفيه دون علمي اين مكانه ولاكن كل هذا بفضل الله ثم التدرب المستمر واخذ
التوجيهات من ما اشرت انت اليه سابقا والبعض يقول انها تعود الشغله الى الضمر
والله المستعان تصور ان بعضهم يقول انه يامر الاسياخ تؤكس وتنفرج متى ما ارد
نساْل الله ان يرزقنا ويحمينا واياكم من كل مكروه اخي اشكرك كل الشكر على
ما تقدمه من عمل لوجه الله وان الله لايضيع اجر والله يوفقك لما يحبه ويرضاه
اكرر شكري وتقبل مروري وتحياتي يا استاذي محبك بالله المغامر الشمالي












توقيع : المغامر الشمالي

الله من عينن طرقها صواديف # عميت ويبس العروق السخافي

شفة الوزا بالعين من عرض ماشيف # شفته وغيري من فطن له وشافي

كم واحد جاله زمانه على الكيف # واغترته نفسه يبا الجود وافي


يطلع مطاليع العلا بالسواليف # بين العذار عد روحه سنافي

عرض البوم صور المغامر الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 01:45 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
المغامر الشمالي
اللقب:
عضو برونزي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المغامر الشمالي


البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 14646
المشاركات: 1,029 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المغامر الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

ننتظر جديدك استاذي ابو رعد تحيه طيبه معطره بالورد والياسمين









توقيع : المغامر الشمالي

الله من عينن طرقها صواديف # عميت ويبس العروق السخافي

شفة الوزا بالعين من عرض ماشيف # شفته وغيري من فطن له وشافي

كم واحد جاله زمانه على الكيف # واغترته نفسه يبا الجود وافي


يطلع مطاليع العلا بالسواليف # بين العذار عد روحه سنافي

عرض البوم صور المغامر الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 08:11 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبن نهار مشاهدة المشاركة
أخي الساجد السلام عليكم ورحمة الله الذي أرجوه أن يجعل سجودي وسجودك خالص لوجهه الكريم ويوفق جميع أعمالنا وبعد أخي بما أنك خبير أجهزة ارجوك أخي الغالي أن تذكر لي أحسن جهاز تمكن بنو البشر من صنعه للكشف عن الذهب لأن العديد من الإخوة يسألونني في هذا الشأن وذلك بحكم عملي # خبير اثار# لإعتقادهم أن أهل هذا العلم أدرى بهذه الأمور والحقيقة أني لا أفقه إلا في الحجارة وأخواتها ولا دراية لي بميدان الأجهزة والسلام أخي العزيز / ( إبن نهار )
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخي ابن نهار
لو تضع سؤالك في هذا القسم من المنتدى من اجل الاطلع عليه من الساجد

http://knoz1.mosw3a.com/f79









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 08:13 AM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحيش الاردني مشاهدة المشاركة
استاذي العزيز ابورعد الاردني
كتبت فابدعت وما يميز مواضيعك بانها من وحي التجارب وانا اجزم بانك لا تكتب اي معلومة الا بعد تجربتها شخصيا والتاكد من مصداقيتها
وبالفعل استاذي الخيل من الخيال
مشكور اخي البحيش على ما تفضلت به









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 08:18 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحيش الاردني مشاهدة المشاركة
استاذي العزيز
الاخوة اعضاء المنتدى
نسبة 70% تاكيد الهدف هي نسبة ممتازة جدا ولن تجد اي جهاز بالعالم يعطيك نسبة اكثر
ولا ينسى الجميع بان الرزق بيد الله
نعم اخي البحيش
هذ هو الكلام السليم
الارزاق بيد الله









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 08:19 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعبت مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
جزاك الله بالخير اخوي ابو رعد ...
كلام من ذهب وثمين من شخص ثمين مثلك ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي تعبت









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 08:26 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي المغامر الشمالي على ما تفضلت به









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 09:42 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
الدكتور نهار
اللقب:
مدير عام ومساعد الدكتور غالينوس للشؤون العلمية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الدكتور نهار


البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 14084
المشاركات: 980 [+]
بمعدل : 0.46 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الدكتور نهار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله سيدي الفاضل ( ابو أبورعد ) مشكور على حسن توجيهك وها أنا فعلت كما أشرت عليّ كما أضفت توجيه السؤال إليك بما أنك خبير في هذا الشأن وذلك زيادة عن أخينا الساجد ونحن كلّنا إخوة نتعاون للوصول إلى ما فيه الخير والله ولي التوفيق والسلام ( إبن نهار )









عرض البوم صور الدكتور نهار   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 10:43 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبن نهار مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله سيدي الفاضل ( ابو أبورعد ) مشكور على حسن توجيهك وها أنا فعلت كما أشرت عليّ كما أضفت توجيه السؤال إليك بما أنك خبير في هذا الشأن وذلك زيادة عن أخينا الساجد ونحن كلّنا إخوة نتعاون للوصول إلى ما فيه الخير والله ولي التوفيق والسلام ( إبن نهار )
اخي العزيز ابن نهار
اي شيْ بخصوص اسياخ النحاس انا جاهز
اما الاجهزة الاكترونية فاخي الساجد اعلم مني بها









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 12:53 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
سيف بن ماجد
اللقب:
مدير عام سابق مكرم
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 8249
المشاركات: 1,881 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سيف بن ماجد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغامر الشمالي مشاهدة المشاركة
اخي ابو رعد السلام عليكم ورحمة الله
ياسلام عليك يا ابورعد مبدع ودئما صفتك الابداع وانا اخي اضم صوتي لك وفعلا
مثل ما تفضلت ان البعض يريد ان يخرج ذهب لمجرد انه مسك اسياخ نحاس
ولايدري ماهي الامور الاخرى مثل الحجاره التي لها تردد مثل الذهب وغيرها
والله اخي اني ساعدة احدى الاخوه بسياخ نحاس 6 ملي وارسلتها له تصور ايش
قال انها ثقيله ولا تتحرك معه وانا لدي اسياخ اكثر وزن منها واكثر قطر 8 ملي
وتحرك معي بكل يسر وسهوله وقد استطعة ان اخرج بها هدف كان احد زملائي
مخفيه دون علمي اين مكانه ولاكن كل هذا بفضل الله ثم التدرب المستمر واخذ
التوجيهات من ما اشرت انت اليه سابقا والبعض يقول انها تعود الشغله الى الضمر
والله المستعان تصور ان بعضهم يقول انه يامر الاسياخ تؤكس وتنفرج متى ما ارد
نساْل الله ان يرزقنا ويحمينا واياكم من كل مكروه اخي اشكرك كل الشكر على
ما تقدمه من عمل لوجه الله وان الله لايضيع اجر والله يوفقك لما يحبه ويرضاه
اكرر شكري وتقبل مروري وتحياتي يا استاذي محبك بالله المغامر الشمالي


أفا أخي المغامر هل أنا قلت أنك وجدت الأهداف المخفيه عن طريق الضمر

أم قلت أنك لم تضمر بحياتك ... وأن إستخدامك طبيعي وهذا رصيد خبرتك

لما هذا الإسلوب وهذه السخريه

يا حيف عليك









عرض البوم صور سيف بن ماجد   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 12:56 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
سيف بن ماجد
اللقب:
مدير عام سابق مكرم
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 8249
المشاركات: 1,881 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سيف بن ماجد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

سؤال أخي ابو رعد

هل الأسياخ تتأثر بالعامل النفسي

بمعنى

هل تتحرك بالضمر؟؟؟؟؟؟.









عرض البوم صور سيف بن ماجد   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 01:35 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
المغامر الشمالي
اللقب:
عضو برونزي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المغامر الشمالي


البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 14646
المشاركات: 1,029 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المغامر الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اخي سيف بن ماجد
السلام عليكم ورحمة الله اخي لاتفهمني خطاْ انا لم اقصدك ولم اقول انك قلت لي كذا بل اقصد بعض الاخوه وهم هناء كثيرين وانت اخي استاذي وعلى راسي من
فوق بل تاج البسه وافتخر به انا لااقصدك اخي انما هناك يريد متى امسك باالاسياخ يطلع ذهب والله الي لااله الا هو هذا ما قصدة ولااقصدك اخي
انا فعلا ساعدة بعض الاخوه على اسياخ نحاس من صنعي ومقاس 6 ملي وكنت محضرها لنفسي ولما طلب مني الفزعه ارسلتها له وكان رده علي انها لاتتحرك
معه وثقيله ارسلت لك رساله خاصه قبل ردي هاذا









توقيع : المغامر الشمالي

الله من عينن طرقها صواديف # عميت ويبس العروق السخافي

شفة الوزا بالعين من عرض ماشيف # شفته وغيري من فطن له وشافي

كم واحد جاله زمانه على الكيف # واغترته نفسه يبا الجود وافي


يطلع مطاليع العلا بالسواليف # بين العذار عد روحه سنافي

عرض البوم صور المغامر الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 02:03 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف بن ماجد مشاهدة المشاركة
سؤال أخي ابو رعد

هل الأسياخ تتأثر بالعامل النفسي

بمعنى

هل تتحرك بالضمر؟؟؟؟؟؟.
هلا بيك اخي سيف وين هالغيبة
ان شاء الله راح احكي اليوم عن هذا الموضوع
نعم تتاثر الاسياخ بالضمر وتاثرها خطير على المبتدء
ولكن بكثرة التدريب والممارسة نتجاوز هذه المشكلة بسهولة









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 02:19 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
المغامر الشمالي
اللقب:
عضو برونزي
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المغامر الشمالي


البيانات
التسجيل: Feb 2013
العضوية: 14646
المشاركات: 1,029 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المغامر الشمالي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اخي ابورعد ارسلت لك رساله خاصه ارجو ان تقرئها فيما يتعلق بااسياخ النحاس
وشكرا وتقبل تحياتي









توقيع : المغامر الشمالي

الله من عينن طرقها صواديف # عميت ويبس العروق السخافي

شفة الوزا بالعين من عرض ماشيف # شفته وغيري من فطن له وشافي

كم واحد جاله زمانه على الكيف # واغترته نفسه يبا الجود وافي


يطلع مطاليع العلا بالسواليف # بين العذار عد روحه سنافي

عرض البوم صور المغامر الشمالي   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 02:22 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغامر الشمالي مشاهدة المشاركة
اخي ابورعد ارسلت لك رساله خاصه ارجو ان تقرئها فيما يتعلق بااسياخ النحاس
وشكرا وتقبل تحياتي
اخي العزيز لم يصلني اي رسالة









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 02:54 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
بلزونى
اللقب:
مدير عام ومشرف قسم الترحيب
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بلزونى


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 7698
المشاركات: 4,331 [+]
بمعدل : 1.69 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بلزونى متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

بارك الله فيك والديك
حياك الله استاذ









عرض البوم صور بلزونى   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 03:00 PM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلزونى مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك والديك
حياك الله استاذ
هلا بيك اخي بلزوني
وتحياتي لك









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 07:12 PM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
ايوب ف
اللقب:
عضو نشيط
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 10408
المشاركات: 97 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ايوب ف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
ممتاز

اخي ابو رعد
جزاك الله من خيره ونعيمه خير الجزاء نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور ايوب ف   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 07:27 PM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايوب ف مشاهدة المشاركة
اخي ابو رعد
جزاك الله من خيره ونعيمه خير الجزاء نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مشكور اخي ايوب
وبارك الله بك









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 19-03-2013, 11:54 PM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
سيف بن ماجد
اللقب:
مدير عام سابق مكرم
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 8249
المشاركات: 1,881 [+]
بمعدل : 0.74 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سيف بن ماجد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

هلا أخي ابو رعد كنت أسرح بالغنم هههههههههه

متابعها رحتلها لمسافات بعيده تخبر ربيع ووناسه خل الشيبان يكيفون

الله يعطيك العافيه ويجزاك خير

حياك الله أخي المغامر الشمالي كنت أحسبك تقصدني









عرض البوم صور سيف بن ماجد   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2013, 03:37 AM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
الينفعي
اللقب:
مدير عام مساعد اول للدكتور غالينوس -العلاقات العامة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الينفعي


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 8294
المشاركات: 3,917 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الينفعي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

جزاك الله كل خير اخي ابورعد

استفسار .. اذا فحصت موقع متأكد من وجود دفين ذهب فيه
هل اول اشارة للأسياخ ستكون عليه ؟
واذا كان مثلا هناك دفينين في نفس الموقع واول اشارة كانت على الدفين الاقرب منهما فكيف اكتشف الدفين الاخر ؟

هل يجب ان يكون مقبض السيخ نحاس ام لافرق بين النحاس والبلاستك ؟









توقيع : الينفعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الينفعي   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2013, 08:59 AM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف بن ماجد مشاهدة المشاركة
هلا أخي ابو رعد كنت أسرح بالغنم هههههههههه

متابعها رحتلها لمسافات بعيده تخبر ربيع ووناسه خل الشيبان يكيفون

الله يعطيك العافيه ويجزاك خير

حياك الله أخي المغامر الشمالي كنت أحسبك تقصدني
حياك الله اخي سيف
والله يعطيك العافية









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
قديم 20-03-2013, 09:19 AM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
ابو رعد الاردني
اللقب:
مشرف عام سابق مكرم
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو رعد الاردني


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 10499
المشاركات: 4,688 [+]
بمعدل : 1.99 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو رعد الاردني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو رعد الاردني المنتدى : الاجهزة يدوية الصنع
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الينفعي مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير اخي ابورعد

استفسار .. اذا فحصت موقع متأكد من وجود دفين ذهب فيه
هل اول اشارة للأسياخ ستكون عليه ؟
واذا كان مثلا هناك دفينين في نفس الموقع واول اشارة كانت على الدفين الاقرب منهما فكيف اكتشف الدفين الاخر ؟

هل يجب ان يكون مقبض السيخ نحاس ام لافرق بين النحاس والبلاستك ؟
هلا بيك اخي الينفعي
اول اشارة تلتقطها اسياخ النحاس في اي موقع هي الذهب
والافضل ان تكون الاسياخ دون اي عازل او اي اضافات
واذا تواجد في الموقع هدف اخر من الذهب سوف تشير الاسياخ اليه
ولكن تذكر انه يجب ان تكون يدك مبلولة بالماء لتفادي اي نوع من انواع التشويش









توقيع : ابو رعد الاردني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://knoz1.mosw3a.com/arabq42572/

عرض البوم صور ابو رعد الاردني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
النحاس, اسياخ, اعرف, تعرفه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل مايتعلق باسياخ النحاس ( اي استفسار اوسؤال حول اسياخ النحاس ضع سؤالك هنا تجد الحل) ابو رعد الاردني الاجهزة يدوية الصنع 591 05-01-2017 05:56 PM
فكرة اسياخ النحاس .!! الرزاق بالسما الاجهزة يدوية الصنع 6 11-03-2013 08:44 AM
اريد ان اشتري اسياخ النحاس ابو سعد منتدى اجهزة الكشف عن الكنوز والمعادن وانواعها ومواصفاتها 41 20-01-2011 10:02 PM
اسياخ النحاس زهره منتدى اجهزة الكشف عن الكنوز والمعادن وانواعها ومواصفاتها 15 02-10-2009 04:39 PM


الساعة الآن 11:47 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By