لمن يريد اقتناء الموسوعة العلمية للرموز الاثريه من تأليف الدكتور غالينوس ان يبادر الى مراسلة الدكتور غالينوس على الخاص


استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى كنوز ودفائن الوطن > منتدى العام > منتدى المواضيع العامة

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 27-07-2017, 01:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
دكتور غالينوس
اللقب:
مدير عام - الادارة العليا - ( دكتور في علم الآثار والتحليل )
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دكتور غالينوس


البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 12569
المشاركات: 24,818 [+]
بمعدل : 11.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دكتور غالينوس متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى المواضيع العامة
رأت صفحة الحدث السوري الناشطة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن لا معنى لوجود القواعد العسكرية الأميركية في سوريا من الناحية العسكرية، فاميركا تملك قواعد كبيرة في العراق وضمن بيئة جيدة للامريكيين، ويمكن للسلاح الامريكي ان يصل الى كافة مناطق العمليات العسكرية في سوريا.
وتابعت الصفحة التي يرصدها الحدث نيوز، إذا ما السر وراء كثرة القواعد التي احيانا تقتصر على اعداد قليلة للجنود الامريكيين لايتجاوز العشرات ،وفي مواقع جغرافية متباعدة ؟.
كشف الاهالي المتواجدون بالقرب من احد القواعد “بين جيرود ومطار الضمير” ان هناك حركة كبيرة لطائرات الهيلوكبتر الامريكية ،واغلبها يأتي فارغا ويخرج محملا ،وقد افاد احد الرعاة ان هناك ادوات حفركبيرة كانت تنقلها الطائرات ،تبين انها لحفر المناطق الاثرية هناك ،وقد اكد احد تجار الاثار ان الموقع الذي اختارته امريكا هو موقع اثري يحوي كنزا من الذهب بشكل تحف وعملات ذهبية ،وسبائك تصل الى عشرات الاطنان ،وان هذا الموقع كان يعمل به بعض مهربي الاثار قبل الحرب على سوريا .
اذا امريكا تختار قواعدها ليس بحجة دعم المعارضة المعتدلة بل بهدف سرقة كنوز سوريا .
المصدر: رصد خاص-الحدث نيوز

فألى متى سنبقى مساطيل واغبياء ينهبون اموالنا وكنوزنا واخلاقنا العربية الاصيلة ويرمون الينا اوساخ اخلاقهم وفتات التكنولوجيا التي لديهم ومع الاسف البعض.....منا يصفق لهم بغباوة وقلة ادراك.
اما آن لهذا الغباء ان يرحل عنا؟
..............................................









توقيع : دكتور غالينوس

عرض البوم صور دكتور غالينوس   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 01:34 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
دكتور غالينوس
اللقب:
مدير عام - الادارة العليا - ( دكتور في علم الآثار والتحليل )
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دكتور غالينوس


البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 12569
المشاركات: 24,818 [+]
بمعدل : 11.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دكتور غالينوس متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

واسمحوا لي ان اتخطى المحظور بسؤالي ماذا تفعلين ايتها الصديقة سارة مامفورد في قاعدة التنف الاميركية هل تفتشين عن كنز اسرحدون؟؟؟؟؟؟هل كلفوك اصحاب الدهاليز السوداء ......بالبحث عن هذا الكنز؟؟؟؟؟؟

ماذا يفعلون طلاب الدكتور روبيرت آيزنمان في الحسكة؟
هل تنقبون عن مخطوطات النساطرة ؟؟؟؟والمترجمين السريان؟

انتم سارقون وناهبون لثروات الامم .









توقيع : دكتور غالينوس

عرض البوم صور دكتور غالينوس   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 02:13 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
هشام الجزائر
اللقب:
مدير عام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هشام الجزائر


البيانات
التسجيل: Apr 2016
العضوية: 28054
المشاركات: 2,433 [+]
بمعدل : 2.53 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هشام الجزائر متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

لا حول و لا قوة الا بالله









توقيع : هشام الجزائر

العلم يؤتى و لا يأتي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور هشام الجزائر   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 02:20 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
عماد سطيف
اللقب:
عضو مجتهد
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2017
العضوية: 30236
المشاركات: 240 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عماد سطيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

ماخلفه الاستعمار القديم جاء الاستعمار الحديث لتكملة ما تبقي مع التطور العلمي والتكنولوجي ليست سوريا فقط بل كل الدول تحت الرصد ويحمونها بقوانين تناسب مقاسهم فقط الا يحق لهته الشعوب التنعم بما تكنزه ارضها









عرض البوم صور عماد سطيف   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 02:48 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الرفيق
اللقب:
عضو فريق التحليل
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الرفيق


البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 29443
المشاركات: 1,152 [+]
بمعدل : 1.56 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الرفيق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي


جزاك الله خيرا و بارك الله فيك حضرة الدكتور الغالي

أفدتنا و نورتنا بكل جديد غائب عنا




لا حول و لا قوة إلا بالله
شيء يفطر القلب, يجرح المشاعر
شيء يحرج مواقفنا, فأين هو انتمائنا على أرض الواقع
أين وطنيتنا, أين آل إليه وعينا بواقعنا بين الذئاب

منعونا من العلم , تعاونوا مع بني جنسنا علينا, ثم يسرقوا ما لذ لهم و طاب

يمدوننا بالفتات و فتات الهبات الكاذبة
ما أعطوا إلا ما غنموا





فإلى أين و متى يسمر كل هذا النزيف المادي و المعنوي ...؟؟؟









توقيع : الرفيق


- كلنا الدكتور غالينوس -

عرض البوم صور الرفيق   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 04:52 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
نوماد
اللقب:
مشرف
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نوماد


البيانات
التسجيل: Nov 2015
العضوية: 26623
المشاركات: 2,125 [+]
بمعدل : 1.93 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نوماد متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم استبحنا دماؤنا اعراضنا ديننا ارضنا كلنا ...*









عرض البوم صور نوماد   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 06:47 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
ابوهمام سعيد
اللقب:
مشرف
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوهمام سعيد


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 5303
المشاركات: 2,417 [+]
بمعدل : 0.87 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوهمام سعيد متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

لاحول ولا قوة إلا بالله والله المستعان وإليه المشتكى









توقيع : ابوهمام سعيد

العلم قبل القول والعمل

عرض البوم صور ابوهمام سعيد   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 07:28 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
كيروان
اللقب:
مشرف قسم الاحجار الكريمة والخرز
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 5965
المشاركات: 816 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كيروان متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

مخطط مدروس وماخفي اعظم حسبنا الله ونعم الوكيل









عرض البوم صور كيروان   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 08:27 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
كريم حمد
اللقب:
عضو مجتهد
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 27068
المشاركات: 169 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريم حمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

مساءك سعيد دكتور واتمنى ان تكون بالف خير. فعلا كلامك مزبوط مليار بالمئة. سوف اعيدك إلى الوراء قليلا عندما كتبت بأحد منشوراتك بأن العرب والجميع كانوا يفكرون بأن امريكا دخلت إلى العراق بحجة الاسلحه الكيميائية وغيرها من الأكاذيب. وحضرتك ضحكت وقلت لنا بأن لانصدق هذه الأكاذيب لأنهم دخلوا بتلك الكذبه ولكن الهدف هو نهب الحضارة والكنوز من العراق وانا شخصيا اقتنعت بكلامك مليار بالمئة وترجمته إلى أرض الواقع في سوريا وخصوصا بعدما صرحت امريكا عن وضع قاعدة امريكيه في منطقه التنف القريبة مني جدا والله العظيم اول شيء تذكرته كلامك يادكتور لاني اعرف المنطقه جيدا فهي غنيه بالمدافن والتلآل وفيها بقايا أحجار ضخمه أي بقايا قلاع ومعابد انا رأيتها بعيني منذ 10 سنوات وعندما نزلوا الأمريكان هناك أيقنت انهم جاؤوا بمعداتهم لاستخراج الكنوز وهاهو التاريخ يعيد نفسه ناهيك عن روسيا التي استخرجت من الذهب والتماثيل من تدمر وريف حمص مالا يتخيله عقل
لك مني كل الحب والتقدير
يادكتور واتمنى من الله أن يحفظك.
واعترف لك بذكاءك وفطنتك العربيه حماك الله









عرض البوم صور كريم حمد   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 09:08 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
كريم حمد
اللقب:
عضو مجتهد
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 27068
المشاركات: 169 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريم حمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

دكتور نا الغالي هناك أماكن أخرى بدأت بعض العناصر الامريكيه التسلل اليها من قاعدة التنف وهي قلعة صلخد تبعد عنهم بعض الكيلوا مترات وهي تابعه لمحافظة السويداء ومازالت المنطقه بصلخد بكر لم يحفر بها سم واحد ناهيك عن بعض العناصر بلباس مدني تمت مشاهدتهم في بصرى الشام وما أدراك ماهي هي بصرى بقلاعها وكناءسها وتلالها وحماماتها وقاموا يتجولون في البيوت القديمة لفتح نقاط طبيه لمساعدة الأهالي طيب لماذا بالبيوت القديمة وبين الآثار لماذا لا يعملوا نقط طبيه في الأماكن الحديثه مثلا
أخ أخ والف أخ يادكتور كان ممنوع علينا حفر خزان للمياه وأي شخص يشاهد معه معول ولو كان ينكش بجانب شجرة في الكرم كان عناصر الأمن تأخذه ولا يخرج إلا بعد الف واسطة ويشحد لحتى يدفع وأهله يبيعوا أرضهم لحتى يطلعوه من السجن
أما عام 2001 وما بعدها أصبح عناصر الأمن تشارك صاحب الإشارة وتؤمن له الحمايه لاستخراج الهدف وبعد استخراج الهدف يعطى الرجل 50 الف ليرة ويأخذون هم الرزقه كلها ولو تنفست أو فتحت فمك بكلمة دخلت إلى غياهب السجن طبعا مع العذاب
واليوم يأتون الأمريكان وبكل تواضع يخرجون الدفائن كلها طبعا ونحن ننظر ونتحسر ونتذكر سطوة عناصر الأمن والمخابرات على الفقراء الذين لم يجدوا وظائف ولا عمل ليستروا أهلهم ويسدوا جوعهم علما بأن معظمهم مهندسين وأطباء ومحامين ولكن الوظائف كانت حكرا على من هو حزبي وعضو عامل بالحزب وعلى طائفة معينه
ولكن لا يسعني إلا أن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله
تقبل احترامي وتقديري
من شخص ذاق الأمرين وعايش
كل حرف كتبته لسيادتك









عرض البوم صور كريم حمد   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 09:42 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
حضارات مرت من هنا
اللقب:
مدير عام ومشرف قسم فك الرموز والشيفرات
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حضارات مرت من هنا


البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 21203
المشاركات: 11,666 [+]
بمعدل : 7.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حضارات مرت من هنا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

المثل بقول " ان ما بتخرب ما بتعمر " ورغم خراب العالم العربي اجمع نسال الله ان يصلح حالنا واحوالنا ...
سوريا الغالية اغلى من الدم .. الله ينصرهم قريبا ان شاء الله









توقيع : حضارات مرت من هنا

أجمل ما في المنتدى الآن ، الاكاديمية الاثرية العلمية لحضرة الدكتور غالينوس المحترم ، كل يوم درس جديد وعلم واسع الافاق ....
شكرا حضرة الدكتور غالينوس المحترم ...

عرض البوم صور حضارات مرت من هنا   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 09:43 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
حضارات مرت من هنا
اللقب:
مدير عام ومشرف قسم فك الرموز والشيفرات
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حضارات مرت من هنا


البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 21203
المشاركات: 11,666 [+]
بمعدل : 7.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حضارات مرت من هنا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

اما بالنسبة لسرقة الاثار من سوريا ، هذه افعال اكثر من اجرامية بحق التراث والتاريخ السوري العريق ..
لعنة الله عليهم









توقيع : حضارات مرت من هنا

أجمل ما في المنتدى الآن ، الاكاديمية الاثرية العلمية لحضرة الدكتور غالينوس المحترم ، كل يوم درس جديد وعلم واسع الافاق ....
شكرا حضرة الدكتور غالينوس المحترم ...

عرض البوم صور حضارات مرت من هنا   رد مع اقتباس
قديم 27-07-2017, 09:55 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
ابومحمدياسين
اللقب:
عضو نشيط
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 29395
المشاركات: 99 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابومحمدياسين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر AIM إلى ابومحمدياسين

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

كشفت المستور دكتور ووضعت اصبعك على جرح نازف ومؤلم
هي كنوزنا وآثارنا وما خلفه أجدادنا لنا ولكن لصوص كل عصر وزمان دأبهم سرقة كل ما ترك لنا وكل ما يوجد في أرضنا قديما وحديثا
لنبقى حفات عرات تأكلنا الحسرة ونحن نرى سارقنا ولا حول ولا قوة لنا
حسبنا الله ونعم الوكيل
حماك الله دكتور وحفظك من عيون وشرور هؤلاء الصوص









عرض البوم صور ابومحمدياسين   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2017, 12:35 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
الحكيم الاول
اللقب:
عضو فخري
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الحكيم الاول


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 6383
المشاركات: 827 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحكيم الاول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

لا حول ولا قوة إلا بالله

هم نهبوا تاريخنا
هم نهبوا أرضنا
هم نهبوا أروحنا
هم نهبوا كل مافينا وما لنا وما علينا

حتى نعود حفاة عراه
ولكن
سعيد التاريخ مجدة وسنتفض الاسد من عرينه
إن شاء الله
سنرى المسلمين صفاً واحدا ضد كل من يريد أن يدنس مقدساتنا وأرضنا









عرض البوم صور الحكيم الاول   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2017, 12:37 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
ساسوكي
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2016
العضوية: 28739
المشاركات: 2,434 [+]
بمعدل : 2.74 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ساسوكي متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي


ماتركه الأتراك والفرنسيين في حملاتهم على بلادي
هم يسرقونها الآن
ومعظم القواعد,تختار مناطقها بعناية وتوضع بالصدفه كما يقولون في المناطق الأثريه
وهيهات لم يسمع أو يرى أو يأبه اصلا
والجميع نائم









توقيع : ساسوكي

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

عرض البوم صور ساسوكي   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2017, 12:41 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
أبو إيلاف
اللقب:
عضو مجتهد
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو إيلاف


البيانات
التسجيل: Apr 2017
العضوية: 30476
المشاركات: 159 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو إيلاف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

بصراحه لا أدري ماذا أقول المشكلة أنه مهما قلت فلن يتغير من الأمر شيء ولن أقول مهما فعلت لأنه و بصراحه ليس باستطاعتي فعل أي شيء أكتفي بقول حسبنا الله ونعم الوكيل فهو القادر على كل شيء.









عرض البوم صور أبو إيلاف   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2017, 01:22 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
محارب الصحراء
اللقب:
مشرف
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 27110
المشاركات: 367 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محارب الصحراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

انا منذ بداية الحرب على الشقيقة سوريا ايقنت ان الامر فيه مصالح امريكية وصهيونية بدرجة اكبر
هم من دون حضارة ومن دون تاريخ وحتى ان وجد هذا التاريخ لن نقرا فيه سوى النهب والسرقة والتدمير
وجدو الفرصة في فرقة هاته الامة وهم يستغلونها احسن استغلال وسط سكوت الحكام الخونة لعنة الله عليهم









عرض البوم صور محارب الصحراء   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2017, 05:28 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
أبو صخر الحجري
اللقب:
عضو فريق التحليل
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 15028
المشاركات: 1,884 [+]
بمعدل : 0.91 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو صخر الحجري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

اما أن يأخذوه
او يرسلوا من يأخذه لهم
وهناك من يحميه لأجلهم
ونحن نعدم
ان بحثنا عن شيء









توقيع : أبو صخر الحجري

تلميذ
بمدرسة
الدكتور
غالينوس

عرض البوم صور أبو صخر الحجري   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2017, 07:20 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
دكتور غالينوس
اللقب:
مدير عام - الادارة العليا - ( دكتور في علم الآثار والتحليل )
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دكتور غالينوس


البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 12569
المشاركات: 24,818 [+]
بمعدل : 11.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
دكتور غالينوس متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان ، فإن كل ذي نعمة محسود









توقيع : دكتور غالينوس

عرض البوم صور دكتور غالينوس   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2017, 08:26 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
ساسوكي
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2016
العضوية: 28739
المشاركات: 2,434 [+]
بمعدل : 2.74 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ساسوكي متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث عن السعادة مشاهدة المشاركة
اما أن يأخذوه
او يرسلوا من يأخذه لهم
وهناك من يحميه لأجلهم
ونحن نعدم
ان بحثنا عن شيء


هذه هي الحقيقه
لكنني لم أكتبها ههههه









توقيع : ساسوكي

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

عرض البوم صور ساسوكي   رد مع اقتباس
قديم 28-07-2017, 10:19 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
الباشق الذهبي
اللقب:
مشرف منتدى الرموز وتحليلها
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الباشق الذهبي


البيانات
التسجيل: May 2014
العضوية: 20903
المشاركات: 1,551 [+]
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الباشق الذهبي متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

صبر جميل وبالله المستعان
لك الله يا سوريا الحبيبه









توقيع : الباشق الذهبي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اللهم كن لدكتورنا الحبيب غالينوس ناصرا ومعينا

عرض البوم صور الباشق الذهبي   رد مع اقتباس
قديم 24-11-2017, 10:23 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
ابو انس الجزائري
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2017
العضوية: 32185
المشاركات: 365 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو انس الجزائري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دكتور غالينوس المنتدى : منتدى المواضيع العامة
افتراضي

كيف أوفق بين هذه الآية ( وأما بنعمة ربك فحدث ) ، وهذا الحديث : " استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود "

الجواب :
الحمد لله
لا تعارض بين الآية والحديث ، على فرض صحته ، وقد وفق العلماء بينهما :
فالكتمان يكون قبل حصول الحاجة ، فإذا حصلت ، وأنعم الله عليه ببلوغه ما يريد ، فإنه يتحدث بالنعمة ويشكر الله عليها ، ما لم يخش من حاسد .
قال المناوي رحمه الله :
" ( استعينوا على إنجاح الحوائج ) لفظ رواية الطبراني : (استعينوا على قضاء حوائجكم ) (بالكتمان ) أي : كونوا لها كاتمين عن الناس ، واستعينوا بالله على الظفر بها ، ثم علل طلب الكتمان لها بقوله : ( فإن كل ذي نعمة محسود ) يعني : إن أظهرتم حوائجكم للناس حسدوكم فعارضوكم في مرامكم ، وموضع الخبر الوارد في التحدث بالنعمة : ما بعد وقوعها ، وأمن الحسد " انتهى من " فيض القدير " (1/493) .
ويدل على جواز كتمان النعم ، خوفاً من الحسد ، قوله تعالى : ( قَالَ يَا بُنَيَّ لَا تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْدًا إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ ) .
قال ابن كثير رحمه الله :
"قوله تعالى : ( قال يا بني لا تقصص رؤياك على إخوتك ... ) ، يؤخذ من هذا ، الأمر بكتمان النعمة حتى توجد وتظهر ، كما ورد في حديث : ( استعينوا على قضاء الحوائج بكتمانها ، فإن كل ذي نعمة محسود ) " انتهى من " تفسير ابن كثير " (4/318) .
وقد ذهب بعض العلماء إلى أن المقصود من التحديث بالنعمة : هو القيام بشكرها ، وإظهار آثارها ، فإذا أنعم الله عليه بالمال شكر الله تعالى على هذه النعمة ، وأكثر من التصدق والكرم والجود ، حتى يقصده الفقراء والمحتاجون كان هذا هو المقصود بالتحديث بالنعم ، وليس المراد تعديد ثروته ، وإخبار الناس بما عنده ، فإن هذا لم يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا هو ـ أيضا ـ من فعل ذوي الحزم والهيئات .
قال القاسمي رحمه الله :
"(وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ) أي : بشكرها وإظهار آثارها، فيرغب فيما لديه منها، ويحرص على أن يصدر المحاويج عنها. وهذا هو سر الأمر بالتحدث بها.
وفي الآية تنبيه على أدب عظيم ، وهو التصدي للتحدث بالنعمة وإشهارها، حرصا على التفضل والجود والتخلق بالكرم، وفرارا من رذيلة الشح الذي رائده كتم النعمة والتمسكن والشكوى.
قال الإمام [يعني : الشيخ محمد عبده] : من عادة البخلاء أن يكتموا مالهم ، لتقوم لهم الحجة في قبض أيديهم عن البذل ، فلا تجدهم إلا شاكين من القل ، أما الكرماء فلا يزالون يظهرون بالبذل ما آتاهم الله من فضله ، ويجهرون بالحمد لما أفاض عليهم من رزقه. فلهذا صح أن يجعل التحديث بالنعمة كناية عن البذل وإطعام الفقراء وإعانة المحتاجين.
فهذا هو قوله: (وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ) أي : إنك لما عرفت بنفسك ما يكون فيه الفقير، فأوسع في البذل على الفقراء. وليس القصد هو مجرد ذكر الثروة ، فإن هذا من الفخفخة التي يتنزه عنها النبيّ صلى الله عليه وسلم. ولم يعرف عنه في امتثال هذا الأمر أنه كان يذكر ما عنده من نقود وعروض. ولكن الذي عرف عنه أنه كان ينفق ما عنده ويبيت طاويا.
وقد يقال: إن المراد من النعمة النبوة. ولكن سياق الآيات يدل على أن هذه الآية مقابلة لقوله: (وَوَجَدَكَ عائِلًا) فتكون النعمة بمعنى الغنى" انتهى من "محاسن التأويل" (9/493) ، وينظر : "تفسير جزء عم" للشيخ محمد عبده (112) .
على أن التحديث بالنعم لا يلزم أن يكون على سبيل التفصيل ، بل قد يكون إجمالاً ، بأن يقول : إن الله أنعم علىَّ بالصحة والغنى والهداية ، ولا يفصل في ذكر هذه النعم .
قال السعدي رحمه الله :
"(وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ) : وهذا يشمل النعم الدينية والدنيوية ؛ أي : أثن على الله بها ، وخُصها بالذكر ، إن كان هناك مصلحة ، وإلا ؛ فحدث بنعم الله على الإطلاق ، فإن التحدث بنعمة الله داع لشكرها ، وموجب لتحبيب القلوب إلى من أنعم بها ؛ فإن القلوب مجبولة على محبة المحسن" انتهى من " تفسير السعدي " (ص 928) .
والله أعلم .









عرض البوم صور ابو انس الجزائري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابن الجزيرة العربية منتدى كنوز ودفائن الوطن يرحب بيك حنين الاشواق منتدى الترحيب بالاعضاءالجدد 4 19-06-2016 02:34 PM
ماذا قالوا عن سوريا .. انشروها لأهل سوريا الينفعي منتدى المواضيع العامة 11 24-08-2013 02:15 PM
اكبر كنوز الامة العربية بات يتحقق. بارون تونس منتدى المواضيع العامة 4 23-08-2011 11:22 PM
طلب ) زيادة عناكب جوجل (( علماً انهم موجودين بمنتدانا لاكن قليل )) جلال 2 الكمبيوتر والانترنت 2 22-05-2011 03:10 PM
اين بدات العروبة؟ في الجزيرة العربية ام في سوريا؟ الوزير الحضارة الاسلامية 10 02-07-2009 03:29 AM


الساعة الآن 08:43 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
دعم Sitemap Arabic By