المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الدولي لألعاب القوى يكشف عن "الدوري الماسي"


محمد نور
23-06-2009, 02:35 PM
أزاح الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الثلاثاء الستار عن النظام الجديد الذي سيقام به الدوري الذهبي لألعاب القوى تحت مسماه الجديد "الدوري الماسي".

وسيتضمن "الدوري الماسي" 14 لقاء يقام اعتبارا من العام المقبل في أنحاء العالم بدلا من الدوري الذهبي الذي يقام في القارة الأوروبية.

وذكر الاتحاد الدولي اليوم أن "الدوري الماسي" سينطلق في 14 أيار/مايو بالعاصمة القطرية الدوحة وسيتضمن لقاءات في شنغهاي وأمريكا وسيختتم في بروكسل في 27 آب/أغسطس.

وستكون ستة من لقاءات الدوري الذهبي ، وهي لقاءات أوسلو وباريس وروما وزيوريخ وبروكسل ، ضمن "الدوري الماسي" لكن لقاء برلين سيغيب عن المنافسات بسبب مشكلات مالية ، حسبما تشير تقارير.

وقال جيرارد يانتزكي رئيس لقاء برلين في بيان: "بعد تفكير ومحادثات طويلة قررنا عدم المشاركة في استضافة فعاليات الدوري الماسي في الوقت الحالي".

وذكر الاتحاد الدولي أن مدن برلين وروما والدوحة تقدمت بطلب المشاركة في استضافة الدوري الماسي ولكن "الدوحة وروما فقط هما اللتان تتمتعان بالإمكانيات اللازمة للعضوية".

إلا أن الاتحاد لم يستبعد مشاركة ألمانيا في استضافة المنافسات في المستقبل. وقال كليمنز بروكوب رئيس الاتحاد الألماني لألعاب القوى الأسبوع الماضي إن ألمانيا تريد استضافة لقاء كبير في برلين.

ويتوقع أن يمنح "الدوري الماسي" جوائز كبيرة للاعبين ، مثل الجائزة الكبرى التي تمنح للفائزين في الدوري الذهبي وتبلغ مليون دولار.

ومن المقرر أن يجرى الإعلان رسميا عن التنسيق الدقيق وجدول المنافسات في وقت لاحق ، ربما يتم ذلك في 22 آب/أغسطس 2009 .

وتقام لقاءات الدوري الماسي لعام 2010 في الدوحة (14 أيار/مايو) وشنغهاي (23 أيار/مايو) وأوسلو (الرابع من حزيران/يونيو) وروما (العاشر من حزيران/يونيو) ونيويورك (19 حزيران/يونيو) وإيوجن (الثالث من تموز/يوليو) وجيتس هيد (11 تموز/يوليو) وباريس (16 تموز/يوليو) ومونت كارلو (22 تموز/يوليو) وستوكهولم (السادس من آب/أغسطس) ولندن (13 و14 آب/أغسطس) وزيوريخ (19 آب/أغسطس) وبروكسل (27 آب/أغسطس).

سليمان
29-06-2009, 06:43 PM
لا يحرمنا من ابدااعااتك الداائمة

تحياااااااااااااتي الحااااار

صقر
03-07-2009, 02:05 PM
لاحرمنا الله فيض عطاؤك ,,

تقبل تواجدي هناا

ريتاج احمد محمود
29-07-2009, 08:40 PM
كل الشكر لكى عن هذه الاخبار التى تمدينا بها وفى انتظار كل جديد تقدميه لنا
http://www.p-yemen.com/highstar/bsm2/p-yemen1.gif