المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الذي يسبب تشويه أسنانك


عمر داوود
14-04-2012, 08:51 AM
عندما يتعلق الأمر بصحة الأسنان، فأن أكثر الناس يعتقدون بأنّهم إذا تفادوا الحلويات فأنهم لن يعانوا من مشاكل الأسنان.

ولكن للحقيقة، فهناك الكثير من الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تسبّب تغيير لون أسنانك وتشوهها. لحسن الحظ، يمكن أن تتفادى هذه الأطعمة والمشروبات بسهولة وتستبدليها بمتع لذيذة أخرى.

1. توجد أطعمة طبيعية يمكن أن تسبب تلون الأسنان، مثل التوت الأزرق، التفاح، الليمون، البطاطا الحلوّة، صلصة الصويا، خل البلسمي، وصلصة الطماطم.
2. ابتعدي عن المشروبات التي تشوّه الأسنان. مثلا من المعروف بأن الشاي يمكن أن يلطخ أسنانك، لكن هناك مشروبات أخرى يمكن أن تلطّخ أسنانك وتتضمّن الكولا والقهوة وعصير العنب وعصير التوت البري والنبيذ.
3. حددي الأطعمة والمشروبات التي تسبب تلون أسنانك وقللي من تناولها. إذا قللت من تناول القهوة خلال الأسبوع فسوف تلاحظين فرقا كبيرا في لون أسنانك.
4. استبدلي الغذاء الذي يشوّه الأسنان بغذاء أخر. جربي تناول الماء الصالح للشرب أو شراب الزنجبيل بدلا من الشاي أو تناولي اللحم الأبيض بدلا من اللحم الداكن.
5. اشتري معجون أسنان يعمل على تنظيف وتبيض الأسنان. تتوفر اليوم مجموعة كبيرة من معاجين الأسنان التي تعمل على تنظيف وتبييض الأسنان.

النصائح والتحذيرات:
• إذا كانت أسنانك مشوّهة جدا، قومي بزيارة طبيب أسنانك للحصول على تبييض أسنان.
• استعملي الفرشاة والخيط بعد كلّ وجبة طعام. قومي بتنظيف أسنانك بعد شرب القهوة، الشاي أو النبيذ الأحمر. إذا لم يكن لديك الوقت للتنظيف، على الأقل قومي بالتمضمض بالماء

وحيد الجزيرة
14-04-2012, 11:20 AM
بارك الله بك اخي عمر داؤود ويعطيك العافيه على المعلومات المفيده

ابوتركي الحازمي
14-04-2012, 06:17 PM
مشكوراخي عمر داؤود ويعطيك العافيه على المعلومات الرائعه

محمود داوود
16-04-2012, 11:47 PM
مشكور اخي عمر داوود على مجهودك بارك الله فيك