المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سراديب أوديسا


بروفيسور بلهاوي
07-12-2011, 11:12 PM
سراديب أوديسا

http://ua-traveling.com/uploads/gallery/photos/img/entrance-catacombs.jpgسراديب أوديسا (http://ua-traveling.com/ar/information/Odessa_Ukrainian_city) هو عبارة عن شبكة من الأنفاق والمتاهات تقع تحت أوديسا. معظمهم -- المحجر السابق الذي فيه استخرج الحجر والحجر الجيري واستخدمت لبناء منشآت في المناطق الحضرية. ووفقا لبيانات حديثة ، طول سراديب أوديسا تزيد عن 2500 كيلومتر.
http://ua-traveling.com/uploads/gallery/photos/img/catacombs-odessa.jpgكانت سراديب اوديسا القرن العشرين سببا لتعقيدات الأوضاع الهندسة الجيولوجية للمدينة ، لأنه تقع حوالي 40 ٪ من الجزء القديم من اوديسا على أراضيها ، مما شكلت أكثر من 100 حفرة.
وبالإضافة إلى المقالع يتضمن سراديب أوديسا الكهوف ذات الأصل الطبيعي ، أقبية والمصارف والأنفاق وهواة للمطر وتجاويف أخرى.
ظهرت فكرة تأسيس المحاجر في القرن التاسع عشر ، خلال البناء السريع للمدينة. خدم كهوف تحت الأرض كمصدر لإنتاج مواد بناء رخيصة -- الحجر الجيري ، والتي تم استخراج مع مساعدة من مناشير. ومع ذلك ، تسببت تشكيل حفور في أنحاء مختلفة من أوديسا ، فرضت المحلية حظرا على استخراج الحجر الجيري في المدينة.
كانت خلال الحرب العالمية الثاني ، وكذلك محجر ادجيموكايسكيي ، سراديب أوديسا ملجأ لأنصار السوفياتي الذين قاتلوا ضد الغزاة النازيين ، الإندفاعات الليل ، مما تسببت في ضرر كبير للجيش الألماني. لجأوا إلى السراديب من مفرزة لمولودسوف و مأثرتهم موضح في المنتج لكاتايف "الموجات للبحر الأسود".
على الوقت انعتاق اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية من الغزاة النازيين في محفوظات مدينة أوديسا تخزين المعلومات على السراديب و طولها 1700 كيلومتر. في عام 1961 ، دراسة الكهوف نادي "البحث" ، استنادا لدراسةhttp://ua-traveling.com/uploads/gallery/photos/img/odessa-catacombs.jpg الحركة الحزبية خلال الحرب العالمية الثانية ،فهلوا إسهاما كبيرا في إثراء الدراسات الخرائطية للسراديب.
يستنر حاليا تعدين الحجر الجيري ، مما أدى إلى زيادة يومية في طول سراديب أوديسا.

ابوتركي الحازمي
08-12-2011, 12:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر لك أخي بلهاوي موضوع جديد وقيم ومفيد

انور
08-12-2011, 12:23 AM
بارك الله فيك عليك استاذنا الكبير موضوع جميل وهام:khafj(12):

بروفيسور بلهاوي
08-12-2011, 12:29 AM
انور الم تصلك رسالة مني على الخاص ؟

نسر الجبل
08-12-2011, 05:14 PM
منور أخي العزيز .اتحفتنا بموضوعك الجيد والميز.