المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتش بي تطرح كمبيوتر لوحي ترفيهي


سمسمة
30-07-2009, 01:23 AM
أعلنت شركة HP الشرق الأوسط عن طرح الكمبيوتر الدفترى HP Pavilion tx1000 الذي يعد أول كمبيوتر لوحى ترفيهي بشاشة متحركة تلتف للعرض ومشاهدة الأفلام وتطوى لتمنح المستخدم السهولة لكتابة الملاحظات عليها بخط اليد مباشرة. وتسهل الشاشة الوصول إلى ملفات الموسيقى وأفلام DVD والصور بطريقة سريعة عن طريق اللمس.

كما يتضمن الجهاز شاشة قياس 12.1 بوصة بتقنية HP Bright View التى توفر صورة وألوان عالية الجودة. ويتيح الجهاز للمستخدمين كثيرى التنقل مشاهدة أفلامDVD والعروض المختلفة بحرية أثناء السفر حيث يمكن تحريك الشاشة بسهولة ووضعها بزوايا مختلفة تتيح فرصة المشاهدة للأصدقاء الجالسين بجانبهم.

ويعد الكمبيوتر الجديد واحدا من أول الأجهزة التي صممتها HP خصيصا لنظام تشغيل Microsoft Windows Vista Home Premium Edition ليعطى المستخدم واجهة استخدام رائعة ومميزات عديدة مما يساعدهم على إيجاد التطبيقات الترفيهية والصور بسرعة وسهولة.

ويوفر الكمبيوتر الجديد خاصية قراءة بصمة الإصبع التى تمكنه من الدخول إلى الجهاز من خلالها والتى تغنى عن كلمة السر التى تسبب القلق للمستخدمين خاصة عند نسيانها. كما يمكن إعداد الجهاز لخدمة أكثر من مستخدم واحد.

ويعتبر الجهاز الجديد هو الأمثل للمستخدمين كثيرى السفر والتنقل حيث لايتعدى وزنه 1.2 كيلوجراماً. بالإضافة الى ذلك يحتوى الجهاز على تقنية 802.11 التى تمكن المستخدم من البقاء متصلاً بشبكة الانترنت لاسلكياً. ويتميز أيضاً بكاميرا داخلية بوضوح 1.3 ميجا بكسل وميكروفونين لإتصال دائم مع الأصدقاء عبر الرسائل الفورية والبريد الإلكترونى والهاتف المرئى وتقنية VOIP.

ويحتوى لجهاز الجديد على معالج AMD Turion 64x2 ثنائى النواه المتطور الذى يمكن المستخدمين من العمل ومشاهدة أفلام DVD والاستماع للموسيقى فى آن واحد. كما يمتاز بوجود بطارية طويلة العمر تساعد على استخدام الجهاز لفترات طويلة.

ويدعم الكمبيوتر قرص صلب ذو سعة كبيرة تصل لأكثر من 160 جيجا بيت تكفى لتخزين عدد كبير من الملفات والموسيقى والأفلام والصور، ويحتوى الجهاز أيضاً على سواقة DVD/CD قابلة للفك عند الحاجة مما يضمن إبقاء الجهاز خفيف الوزن.

زهره
30-07-2009, 08:22 AM
شكرا على الخبر يا قمر

ريتاج احمد محمود
31-07-2009, 11:41 AM
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .



موضوع جميل والله يا غالى


تقبل مرورى